الرئيسيةالبوابةمركز الرفعالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتاج كارتوني ضخم لقصة (علي بابا والاربعين حرامي)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yousif
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: انتاج كارتوني ضخم لقصة (علي بابا والاربعين حرامي)   الأربعاء يوليو 02, 2008 10:39 pm





تعاقدت مدينة الانتاج الاعلامي بمصر مع شركة عالمية على انتاج فيلم كارتون ضخم، في اطار نظام الانتاج المشترك، تدور أحداثه حول القصة التراثية الشهيرة "علي بابا والأربعين حرامي".
وقال العضو المنتدب بمدينة الانتاج الاعلامي، نبيل عثمان في تصريح صحافي الأسبوع الماضي، إن الشركة الامريكية ستتولى عملية توزيع الفيلم عالميا، باعتبارها احدى أهم شركات انتاج وتوزيع الرسوم المتحركة في العالم.
اما مدينة الانتاج، فسوف تقوم بتسويقه وتوزيعه في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.
واوضح ان الفيلم الكرتوني يعتبر الأول من نوعه الذي تنتجه شركة مصرية بالمشاركة مع شركة عالمية كبرى، كما يعد باكورة الانتاج بالنسبة لمدينة الانتاج الاعلامي التي تستعد حاليا للمنافسة بقوة في هذا المجال.
واضاف عثمان انه سيشارك في الأداء الصوتي للفيلم، الذي تبلغ مدته 72 دقيقة، الممثل المصري العالمي عمر الشريف، بالمشاركة مع نجوم آخرين.
وأشار إلى ان الشركتين المنتجتن تسعيان غلى تسويق الفيلم بشكل واسع، بحيث يحقق دخلا يتجاوز مائة مليون دولار اعتمادا على الاقبال القائم على التراث الشرقي وشهرة قصة " علي بابا والأربعين حرامي " تحديدا.
واكد أن الفيلم يعتبر فرصة واعدة، حيث يتاح من خلاله التعاون مع أحد أهم الكيانات الانتاجية العالمية في مجال انتاج وتوزيع الرسوم المتحركة.
وأضاف أن الشركة العالمية منحت مدينة الانتاج الاعلامي حق توزيع أحدث انتاجها من أفلام الرسوم المتحركة بعنوان " اسطورة التنين " في المنطقة العربية، وذلك في اطار التعاون المشترك، وفيما يعد مقدمة لمزيد من التعاون.
من جهته عبر المدير التنفيذى لشركة " بي كي ان " ألن بوبوت في تصريح مماثل عن سعادته بالاتفاق مع مدينة الانتاج الاعلامي، باعتبارها أحد أهم الكيانات الانتاجية ليس في الوطن العربي وحده ولكن في الشرق الأوسط.
وقال بوبوت إن الاتفاق يتضمن تقديم صورة حقيقية تقترب من واقع قصة " علي بابا والأربعين حرامي " في إطار فني مشوق، نظرا لكون القصة أحد أهم القصص التراثية في العالم، وليس في المنطقة العربية وحدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتاج كارتوني ضخم لقصة (علي بابا والاربعين حرامي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بقرة :: منوعات :: استراحة المنتديات-
انتقل الى: